العودة للدراسة

العودة للدراسة

by Deleted user -
Number of replies: 1

العودة للدراسة

ابناؤنا الاعزاء

نرحب بعودتكم لكليتكم و نرجو مراعاة الاتى

  1. بعد تحديد الاقتراحات التى يمكن البدء فى تنفيذها فور بدء الدراسة يوم 3/3, طلب من ممثلى الطلاب تحديد اسماء مجموعات العمل لكل مطلب: كرئيس و منسق للمجموعة (عضو هيئة التدريس( و المشرفين من أعضاء هيئة التدريس و المشاركين من الطلاب.
  2. لما لم يتم تقديم هذا التحديد عقدت مقابلة مع العميدة و ممثل للطلاب من كل فرقة للاطلاع على التقدم فى هذا الصدد. و لم يكن هناك مقترحات باى اسماء كما تقدم احد ممثلى الطلاب بخطاب اعتذار لاعضاء هيئة التدريس عن اى تجاوز فى اسلوب الحوار.
  3. اوضحت عميدة الكلية وجوب اعلان المشاركين بسرعة (نفيا لفكرة التسويف و المماطلة) و اقترح الممثلون تحديد اسمين من الطلاب من كل سكشن لحفظ النظام العام بالمحاضرات و الحصص العملية.
  4. كان من ضمن مجموعات العمل: مجموعة تطوير الامتحانات و مجموعة تعديل اللائحة الاكاديمية و التى ستقوم بالعمل فى عدة محاور تختص بشفافية الامتحانات و عدالة تويع الدرجات و بحث شكاوى الطلاب الخاصة بالامتحانات و نوعية و عدد و معايير الامتحانات و النقاط الاخرى التى طالب لاجلها الطلاب بتكوين لجنة الشفافية. و توضح ادارة الكلية اقتناع الادارة التام و كذلك اعضاء هيئة التدريس بضرورة و اهمية هذه الضمانات و ضرورة اشراك الطلاب فى صنع و تنفيذ القرار بها. كما تؤكد فى الوقت ذاته على اهمية بحث الصيغة المناسبة لتحديد صلاحيات مجموعة العمل هذه و ذلك بالاتفاق بين اعضاء اللجنة التى سيتم تحديدهم من الطلاب و اعضاء هيئة التدريس.
  5. عندما حضر 4 طلاب لحضور لجنة اللوائح يوم الخميس 10/3 لم تكن اسماؤهم و اسماء اعضاء هيئة التدريس المشاركين معهم قد وصلت الادارة بعد (بالرغم من الاتفاق مع العميدة على ذلك مع ممثلى الفرق حيث طلبت ارسالها و لو بالبريد الاكترونى) و بناءا عليه طلب منهم فى اللجنة تحديد الاسماء و مجموعات العمل (و الذى يجب ان يتم بموافقة الطلاب جميعا وليس مجموعة صغيرة) و تقديمها للادارة لتنظيم العمل و عدم التعارض مع العوامل الدراسية مثل جداول محاضرات و حصص الطلاب و الاساتذه المشاركين .... الخ
  6. ممثلى الطلاب هم الفئة الشرعية التى تتعامل معها الكلية الان و هى التى ستتقدم بتحديد مجموعات العمل فى المحاور المختلفة و تصيغ خطط العمل بصورة نهائية و بموافقة اعضاء هيئة التدريس المشاركين فى كل محور.
  7. لا يوجد بالكلية حرس جامعى و تم احلاله بحراسة مدنية يشرف عليها ضباط متقاعدين من القوات المسلحة.

اعضاء هيئة التدريس بالكلية و الهيئة المعاونة و العاملون فئات كفء، تقدم خدمات متميزة و يجب علينا جميعا احترامهم وتقدير مجهوداتهم

نلقاكم غدا على خير باذن الله


In reply to Deleted user

Re: العودة للدراسة

by Deleted user -
هحنا كان مطلبنا الاساسى لجنة عامة للرقابة
ليه فيه تعمد لتقسيمها و تشتيت مهامها
ليه بعد الموافقة على المطالب كان فيه نقاش تانى فيها ؟